اخر الأخبار

شروط الحصول على "شقة.. والمستندات المطلوبة وسعر الوحدات السكنية ومقدمات حجزها..وصندوق التمويل يقدم دعما قدره 25 ألفا

الإسكان تطرح 10 آلاف وحدة سكنية بالتمويل العقاري بـ"13 مدينة جديدة"..ننشر شروط الحصول على "شقة.. والمستندات المطلوبة وسعر الوحدات السكنية ومقدمات حجزها..وصندوق التمويل يقدم دعما قدره 25 ألفا
شقق العاشر من رمضان

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بالتعاون مع صندوق التمويل العقاري عن طرح 10 آلاف وحدة سكنية كاملة التشطيب مدعومة من الصندوق للمواطنين من منخفضي الدخل بـ "13 مدينة جديدة"، وذلك في إطار مبادرة البنك المركزي لتنشيط قطاع التمويل العقاري لمنخفضي الدخل وهي: 
6 أكتوبر – العاشر من رمضان – 15 مايو – السادات – بدر – برج العرب الجديدة – بنى سويف الجديدة – الفيوم الجديدة – المنيا الجديدة – سوهاج الجديدة – أسيوط الجديدة – قنا الجديدة – طيبة الجديدة
وذلك بأسعار تتراوح بين 112 ألفا و175 ألف جنيه للوحدة وبمقدم يبدأ من 15% حتى 40% من قيمة كل وحدة طبقا للدخل وقسط شهري لا يتجاوز 25% من الدخل.
ومثال توضيحى:
أعزب دخله 1400 جنيه شهريا وسعر الوحدة 75 ألف جنيه المقدم المطلوب 12 ألف جنيه والقسط الشهري 295 جنيها.
أسرة دخلها 2500 جنيه شهريا وسعر الوحدة 100 ألف جنيه المقدم المطلوب 15 ألف جنيه والقسط الشهري 625 جنيها.
وشروط الحصول على وحدة سكنية تتمثل في: ألا يتجاوز الدخل السنوى 21 ألف جنيه في حالة الأعزب أو 30 ألف جنيه في حالة المتزوج أو من لديه أسرة، وعدم امتلاك الزوج أو الزوجة أو الأبناء القصر أي وحدة سكنية وألا يكونوا قد سبق لهم الحصول على وحدة سكنية مدعومة أو قطعة أرض أو قرض تعاوني إسكاني، وألا يزيد سن المواطن على 50 سنة ولايقل عن 21 سنة.
ويقدم الصندوق دعما نقديا تتراوح قيمته ما بين 5 آلاف جنيه إلى 25 ألف جنيه مصري طبقا للدخل ويقدم البنك المركزي المصري – من خلال البنوك المشاركة بالمبادرة – أسعار عائد منخفضة وتبلغ 7% سنويا لمدة تصل إلى 20 عاما ولايتم تغييرها طوال فترة التمويل.
والمستندات المطلوبة تتمثل في: شهادة بإثبات صافي الدخل الشهري أو السنوي على أن تكون معتمدة ومؤرخة من جهة العمل وبها رقما السجل التجاري والبطاقة الضريبية لجهة العمل.
وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة: شهادة من محاسب قانوني أو مصلحة الضرائب تبين صافي الدخل الشهري أو السنوي، وصورة من السجل التجاري والبطاقة الضريبية، وصورة بطاقة الرقم القومي للأعزب أو للزوج والزوجة على أن تكون سارية، وصورة قسيمة الزواج ( للمتزوج )، وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي، وحوالة بريدية باسم صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري ( كود مالي 2682 ) بمبلغ 75 جنيها كمصاريف استعلام لا ترد، واستمارة بيانات الطالب على أن يكتب على المظروف من الخارج اسم المدينة المطلوب التقدم لها.
وترسل المستندات بالبريد على صندوق بريد رقم 298 الأورمان الجيزة اعتبارا من 26/3/2014 وحتى 10/4/2014.
شقق العاشر من رمضان

هناك تعليقان (2):

  1. الشقق الجديده بالعاشر من رمضان

    ردحذف
  2. اريد ان احجز شقة فى 6 اكتوبر انا موظفة قطاع اعمال ومرتبى لا يتعدى 1000 جنية ماهى الاوراق المطلوبة والشروط الواجب توافرهافى المتقدم ارجو الرد سريعا لاستكمال الاوراق فى اسرع وقت

    ردحذف