طريقة التقديم لشقق التمويل العقارى وعدد الوحدات المطروحة

طريقة التقديم لشقق التمويل العقارى وعدد الوحدات المطروحة

رئيس بنك مصر زيادة عدد الوحدات المطروحة لـ40 ألف وحدة حال إقبال المواطنين
اتفقت وزارة الإسكان مع بنوك «مصر والأهلى والقاهرة والإسكان والتعمير على طرح عشرة آلاف وحدة سكنية، بمساحات تبدأ من 57 إلى 63 مترا، بفائدة 7% متناقصة على إجمالى المتبقى، فى عدد من المدن الجديدة هى: «6 أكتوبر، العاشر من رمضان، وبدر، و15 مايو، والسادات وبرج العرب الجديدة، وبنى سويف الجديدة، والفيوم الجديدة، والمنيا الجديدة، وسوهاج الجديدة، وأسيوط الجديدة، وقنا الجديدة، وطيبة الجديدة».
وعقد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولى، مؤتمرا صحفيا أمس، لتوقيع بروتوكولات تعاون بين صندوق «التمويل العقارى»، والبنوك الأربعة، للتعاون المشترك بينهم لتفعيل نشاط التمويل العقارى. وقالت رئيس مجلس ادارة صندوق التمويل العقارى مى عبدالحميد، لـ«الشروق»، انه سيتم دفع 15% من قيمة الوحدة مقدما، وثلث المرتب قسطا شهريا.
وأوضحت أنه من شروط الحصول على الوحدة، الا يتجاوز دخل الاسرة السنوى عن 30 الف جنيه، وعدم امتلاك الزوج أو الزوجة أو الابناء القصر اى وحدة سكنية، وألا يكونوا قد حصلوا على وحدة سكنية مدعومة أو قطعة ارض أو قرض تعاونى اسكانى، ولا يزيد عمر المواطن على 50 عاما ولا يقل عن 21 عاما.
وأضافت أن يوم الاحد القادم سيشهد الإعلان عن بداية التقديم للحصول على الوحدات السكنية، عبر مكاتب البريد وليس وزارة الإسكان، على أن يستمر موعد التقدم للحصول عليها حتى يوم 10 أبريل المقبل.
وقال محمد بركات، رئيس بنك مصر لـ«الشروق»، إن الدولة وفرت 10 مليارات جنيه، كدفعة أولى لتمويل المبادرة، ومن الممكن زيادتها فيما بعد، واضاف: هناك محاولة لضم اصحاب الدخول الاقل من 1500 جنيه شهريا للاستفادة من المبادرة.
وأضاف أنه فى حالة إقبال المواطنين على شراء الوحدات السكنية بنظام التمويل العقارى، سيتم زيادة عدد الوحدات المطروحة من 10 آلاف وحدة سكنية إلى 40 ألف وحدة

مواضيع ذات صلة

عقارات 5453620200923588864

المشاركات الشائعة

item