بدأ تلقي كراسة الشروط لحجز 4 آلاف قطعة سكنية


اليوم.. "التعمير والإسكان" يبدأ تلقي كراسة الشروط لحجز 4 آلاف قطعة سكنية
قطعة سكنية

أعلنت فروع "بنك التعمير والإسكان" في 9 محافظات، أنها ستبدأ في تلقّي كراسة الشروط لحجز عدد 4 آلاف قطعة سكنيّة، طرحتها "هيئة المجتمعات العمرانيّة"، اعتبارا من اليوم وحتى 8 مايو المقبل، في الفترة من الساعة الثانية مساءً وحتى الخامسة مساءً.

وحددت هيئة المجتماعات العمرانية المدن المتوافر فيها هذه الأراضي وهي "19 قطعة أرض بمدينة سوهاج الجديدة، و124قطعة بالعاشر من رمضان، و60 ببني سويف الجديدة، و500 بأسيوط الجديدة، و846 بالسادات، و27 بالمنيا الجديدة، و1753 بطيبة الجديدة، و49 بأسوان الجديدة، و622 قطعة بمدينة 15 مايو الجديدة".

كما حددت الهيئة أيضا الشروط اللازمة للحصول على قطع الأراضي وهي:

• أن يكون شخصا طبيعيا "مواطن مصري الجنسية" وليس شخصا معنويا "شركة أو مؤسسة".

• ألا يقل سنه عن واحد وعشرين عاما في تاريخ بدء الحجز.

• لا يحق للأسرة "الزوج، والزوجة، والأولاد القصر" التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة في المدن المعلن عنها.

• ألا يكون سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأحد أفراد أسرته "الزوج، والزوجة، والأولاد القصر" بأي من المدن الجديدة سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

• أن يكون المتقدم من مواليد أو العاملين أو القاطنين بالمحافظة التي تقع في نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها طبقا للجدول المرفق بكراسة الشروط.

• يجوز لشخص أو أكثر وبحد أقصى 4 أشخاص الحصول على قطعة واحدة طبقا للشروط الواردة في الكراسة.

وعن نظام السداد، قررت الهيئة أن يقوم المتقدم بسداد مقدم الحجز وقدره 25 ألف جنيه، أو بشيك مقبول الدفع أو مصرفي، وفي حال أصبحت قطعة الأرض من نصيب المتقدم، يتم استكمال سداد الدفعة المقدمة لـ"25%" من إجمالي ثمن الأرض، خلال فترة لا تزيد عن شهر من تاريخ إجراء القرعة العلنية، على أن يتم سداد باقي الثمن وقدره 75% من إجمالي الثمن من دون فوائد على 3 أقساط سنوية متساوية، على أن يستحق سداد القسط الأول منها بعد عام من تاريخ إجراء القرعة العلنية، وسيتم إجراء القرعة بحضور مسؤولي الجهاز والجهات المعنية والرقابية و"بنك التعمير والإسكان"، على أن يتم رد مقدم الحجز للمتقدمين الذين لم يقع عليهم الاختيار بعد إعلان نتيجة القرعة، مضافا إليها الفوائد المقررة من خلال البنك.

مواضيع ذات صلة

عقارات 8399387689616028682

المشاركات الشائعة

item