العاشر من رمضان تترقب تكليفات المجتمعات العمرانية لاستغلال 500 فدان


العاشر من رمضان تترقب تكليفات المجتمعات العمرانية لاستغلال 500 فدان
العاشر من رمضان
العاشر من رمضان

قال المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، أنه من المقرر الانتهاء بالكامل من أعمال المرافق الأساسية لـ500 فدان مخصصة لمشروعات الإسكان الاجتماعى بالمدينة بنهاية العام المالى المقبل 2015/ 2014 ،ويترقب الجهاز تكليفات هيئة المجتمعات العمرانية والهيئة الهندسية لاستغلال تلك الأراضى ،سواء للمراحل الجديدة من مشروع الإسكان الاجتماعى ،أو مبادرة المليون وحدة التى أطلقها عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع السابق، مشيراً إلى قدرة المرافق والبنية الأساسية للمدينة على استيعاب وحدات إضافية على المدى القصير.

وأضاف أنه جاري الانتهاء من المخطط الاستراتيجى والتوسعى للعاشر من رمضان ،وحصر الأراضى المقرر استغلالها فى مشروعات سكنية وخدمية على الأجل الطويل.

وأشار بدوى الى أن «العاشر من رمضان» أوشكت على الانتهاء من تنفيذ 8700 وحدة سكنية ضمن المرحلة الأولى لمشروع الإسكان الاجتماعى ،وتستهدف المدينة أن يتجاوز عدد الوحدات المنفذة من المشروع 10 آلاف وحدة، لافتاً إلى امتلاك المدينة مخزون الأراضى الكافى ووضع خطة استثمارية لترفيقها فى المرحلة المقبلة.

وأكد وضع خطة متكاملة للانتهاء من مشروعات المرافق وتوفير الاحتياجات الرئيسية لسكان المدينة من مياه وكهرباء.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمدينة العاشر من رمضان 94.8 ألف فدان إجمالى عدد الوحدات السكنية المنفذة حتى الآن 140 ألف وحدة، ويبلغ عدد سكان المدينة 430 ألف نسمة وتستهدف الوصول بحجم سكانها إلى 2.3 مليون نسمة.

مواضيع ذات صلة

اخبار العاشر 6230254132101476808

المشاركات الشائعة

item