3 وسائل بديلة لحل أزمة إيصالات البريد لمن تقدم لحجز شقة وفقد الايصال

3 وسائل بديلة لحل أزمة إيصالات البريد لمن تقدم لحجز شقة وفقد الايصال
المهندس صلاح حسن رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع الإسكان
المهندس صلاح حسن رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع الإسكان


قال المهندس صلاح حسن - رئيس الجهاز التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي بوزارة الإسكان والمرافق -: إن وزارة الإسكان غير مسئولة عن ضياع إيصالات البريد من بعض المواطنين الذين تقدموا بطلبات الحصول على وحدة سكنية عقب ثورة 25 يناير.

وقال أن هناك 3 وسائل بديلة لحل أزمة إيصالات البريد، وهي

أن يذكر المواطن باستمارة حجز الوحدة السكنية أنه تقدم بطلب حجز خلال الفترة التي أعقبت ثورة 25 يناير، والوزارة في تلك الحالة ستعود إلى قاعدة البيانات التي تمتلكها والتي سجلت طلبات المواطنين خلال تلك الفترة.

وأشار صلاح إلى أن المواطنين الذين تقدموا بطلبات لأجهزة المدن الجديدة، فمن السهل الرجوع للأجهزة وقاعدة البيانات التي قامت بتسجيلها للمتقدمين عوضا عن تقديم الإيصال، ويؤكد أن الحل الثالث والأفضل هو الحصول على بدل فاقد من هيئة البريد للإيصال الذي تقدم به المواطن بطلب للوزارة.

وأكد صلاح أن الإيصال ليس هو الأساس وهناك الكثير من المواطنين لا تتوافر فيهم الشروط للحصول على وحدات الإسكان الاجتماعي ومنها عدم حصوله على وحدة خارج مقر إقامته أو عمله، مشيرا إلى أن ضياع إيصالات البريد ليست مشكلة عامة وهي تخص أفراد بعينهم وعددهم قليل والحل الأمثل لمن فقد الإيصال أن يلجأ لهيئة البريد للحصول على بدل فاقد، واستبعد صلاح تنسيق الوزارة مع هيئة البريد لحل هذه المشكلة، مؤكدا أن الوزارة غير معنية بضياع الإيصالات من بعض المواطنين.

وردا على سؤال حول انتشار الإيصالات المضروبة والمزورة، قال صلاح: إن الإيصالات المضروبة تضر صاحبها فقط والوزارة سوف تكتشفها بسهولة بعد العودة لقاعدة البيانات التي لديها وهي "عملية نصب من نصاب على نصاب آخر"، وعلى المتضرر أن يلجأ للنائب العام.

مواضيع ذات صلة

عقارات 9000262348696614676

المشاركات الشائعة

item