طرح 500 فدان لجمعيات الإسكان التعاوني عقب عيد الفطر

طرح 500 فدان لجمعيات الإسكان التعاوني عقب عيد الفطر
جمعيات الإسكان التعاوني
جمعيات الإسكان التعاوني


قال الدكتور حسام رزق، رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان إنه سيتم فتح باب شراء كراسات الشروط لـ500 فدان لجمعيات الإسكان التعاونى، عقب إجازة عيد الفطر مباشرة، في 6 مدن جديدة، هي: العاشر من رمضان و15 مايو والنوبارية الجديدة ودمياط الجديدة وأسيوط الجديدة وأسوان الجديدة.

وأكد رئيس هيئة تعاونيات البناء، أن الهيئة ستقوم بالإشراف والرقابة المالية على هذه الجمعيات، ومشاركة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة في إحداثيات المخططات العامة للأراضى، فضلا عن توصيل كافة المرافق لهذه الأراضى من مياه شرب وصرف صحى وكهرباء وتليفونات وغاز، حتى لا نكرر أزمة المشروعات السابقة.

وأعلن د. حسام رزق، أن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وعد الهيئة بتخصيص أضعاف هذه المساحة، حال نجاح تجربة تخصيص 1200 فدان للجمعيات، خاصة أنها ستكون ضلعا رئيسيا في حل أزمة الإسكان لكثير من الشباب ومحدودى ومتوسطى الدخل.

تجدر الإشارة إلى أن جمعيات الإسكان التعاونى لم يتم تخصيص أراض لها منذ سنوات، وتأتى هذه الخطوة بمثابة "عودة الروح" لجمعيات الإسكان التعاونى، للمساهمة في توفير وحدات سكنية لمحدودى ومتوسطى الدخل، مشاركة في تنفيذ خطة الدولة، حيث نص الدستور على أن تلتزم الدولة بوضع خطة وطنية للإسكان تراعى الخصوصية البيئية، وتكفل إسهام المبادرات الذاتية والتعاونية في تنفيذها.

مواضيع ذات صلة

عقارات 6112189000542466206

المشاركات الشائعة

item