"الإسكان" تُعلن مواقع تنفيذ الـ٥٠ ألف وحدة المخصصة لمتوسطى الدخل

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن مواقع تنفيذ الـ٥٠ ألف وحدة سكنية، المقرر إنشاؤها لشريحة متوسطى الدخل بالمدن الجديدة، بالتعاون مع القوات المسلحة.

وصرح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم تحديد مواقع تنفيذ المشروع فى ٨ مدن جديدة على مستوى الجمهورية، هى: ٦ أكتوبر، القاهرة الجديدة، الشروق، العاشر من رمضان، العبور، بدر، ١٥ مايو، ودمياط الجديدة.
وأضاف الوزير: من المقرر أن يتم تنفيذ حوالى ١٥ ألف وحدة فى مدينة ٦ أكتوبر، و٨٥٨٠ وحدة فى القاهرة الجديدة، و٧٤٠ فى الشروق، و١٢٢٠٠ فى العاشر من رمضان، و٤٠٥٠ فى العبور، و٣٦٠٠ فى بدر، إضافة إلى تنفيذ حوالى ٤٠٠٠ وحدة بمدينة ١٥ مايو، و٢١٥٠ بمدينة دمياط الجديدة.
وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يُولى هذا المشروع اهتماما كبيرا، وضرورة أن يتم تنفيذه فى عام واحد، بعد الاتفاق على الملامح النهائية مع القوات المسلحة، التى ستتولى الإشراف على التنفيذ.
وأشار وزير الإسكان إلى أن مساحات الوحدات ستتراوح بين ١٠٠ و١٥٠ مترا للوحدة، وستكون "تشطيب كامل"، وتتم حاليا دراسة شروط التقديم، وطرق السداد، حتى يتم الإعلان عن فتح باب الحجز للمواطنين، مؤكدا أن الوزارة ستقوم بتكرار هذا المشروع فى مراحل أخرى بمدن الصعيد، بعد الانتهاء من هذه المرحلة.
"الإسكان" تُعلن مواقع تنفيذ الـ٥٠ ألف وحدة المخصصة لمتوسطى الدخل

وقال الوزير: إن التفكير فى هذا المشروع جاء بهدف دعم شريحة الدخول المتوسطة، التى تعد عماد المجتمع، وتلبية لمطالبهم، حيث تلقت الوزارة طلبات كثيرة من هذه الشريحة بضرورة أن تعود الدولة، ممثلة فى وزارة الإسكان، إلى إنشاء وحدات سكنية خاصة بهذه الشريحة، بعد فترة انقطاع حوالى عشر سنوات، خاصة أن هذه الشريحة لا تناسبها وحدات محدودى الدخل، أو لا تنطبق على أفرادها شروطها، وفى الوقت نفسه لا يقدر متوسطو الدخل على شراء وحدات سكنية فى "الكمبوند" التى تنفذها شركات القطاع الخاص.

مواضيع ذات صلة

عقارات 457199233673128385

المشاركات الشائعة

item