شروط الالتحاق بـ"المعهد الفني" و"التمريض" بالقوات المسلحة

شروط الالتحاق بـ"المعهد الفني" و"التمريض" بالقوات المسلحة

أعلن اللواء عصمت مراد، مدير الكلية الحربية، ومدير مكتب تنسيق القبول للكليات والمعاهد العسكرية، اليوم، شروط القبول بالكليات خلال العام الجارى، لـ "المعهد الفنى للقوات المسلحة" و"معهد التمريض". 
شروط الالتحاق بـ"المعهد الفني" و"التمريض" بالقوات المسلحة

وفيما يلى شروط "المعهد الفني للقوات المسلحة": 

يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي، بشرط أن يكون الطالب درس إحدى مادتي الرياضة 1 أو 2 مع الفيزياء، كما يقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية القسم العلمي، ويقبل الحاصلين على شهادات الثانوية الصناعية نظام الخمس – الثلاث سنوات من المدارس التابعة لوزارة التربية والتعليم أو التعليم المزدوج لوزارة الإنتاج الحربي فقط أو معهد الدنبسكو. 

بشرط أن تكون التخصصات في: الميكانيكا والكهرباء فقط –يقبل الطلبة الحاصلين على شهادات أعلى من الشهادات المذكورة في المجالات الآتية (المجال الهندسي – المجال التكنولوجي ) وسيراعي شرط الحاصلين على الشهادات أثناء التقديم حيث سيسمح بعامين إضافيين للطلبة المقيدين في دراسات أعلى 32 سنة - ألا يزيد السن أول نوفمبر عن 21 سنة – النسبة المئوية للمجموع للحاصلين على الثانوية العامة 60% فأكثر، والثانوية الصناعية 65% فأكثر. 

وفيما يخص المعهد الفني للتمريض للإناث:

يقبل الحاصلات على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي، بشرط دراسة مواد (الفيزياء أو الكيمياء أو الأحياء) – على ألا يزيد السن في أول نوفمبر عن 21 سنة، وبنسبة مئوية 70 % فأكثر. 

مواضيع ذات صلة

تعليم 3797130990460204565

المشاركات الشائعة

item