الثلاثاء، 26 أغسطس، 2014

بنك عودة يرد للعملاء المبالغ التي تم سرقتها بواسطة الهاكرز

كشف بنك عودة -مصر عن قيام بعض التشكيلات العصابية بوضع أجهزة نسخ على بعض الصرافات الآلية ATMs لعدد من البنوك والتي تمكنهم من الحصول على بيانات البطاقات الائتمانية خلال استخدام العملاء لهذه الصرافات. وقامت هذه العصابات، باستخدام بيانات تلك البطاقات في سحب مبالغ من حسابات بعض عملاء البنوك المختلفة.

وفيما يخص الصرافات الآلية، قال البنك إنه تم اكتشاف ذلك الأمر مبكرا من خلال تقارير الرقابة والمتابعةالداخلية.. وبناء عليه تم على الفور إيقاف التعامل على البطاقات المنسوخة والخاصة ببعض عملاء البنك وتم إصدار بطاقات جديدة لهؤلاء العملاء وتقديرا من البنك لعدم مسئولية كل من البنك أو عملائه عن الفعل المسبب للخسارة التي تعرضوا لها، فلقد قام البنك برد المبالغ المسحوبة دون وجه حق من أرصدة حساباتهم والتي لم تتجاوز 300 ألف جنيه مصري ، نظرًا لوجود حد أقصى للسحب المسموح به لكل عميل.

أما بخصوص حماية أرصدة حسابات العملاء على نظام الحاسب الآلي الرئيسي فأكد أن نطاق أنظمة تأمينها المطبقة بالبنك من أكثر نظم المعلومات أمانًا والموجودة في القطاع المصرفي في مصر، حيث تعتمد على مستويات مختلفة من الحماية الإلكترونية المدعومة من مختلف كبرى شركات تأمين نظم المعلومات في العالم.. ومن أنظمة الحماية المطبقة -على سبيل المثال- أنظمة منع اختراق Intrusion Prevention Systems، وأجهزة جدارية إلكترونية Firewall وأجهزة لتنظيم وتأمين تدفق المعلومات Security Load Balancers والعديد من الأنظمة المماثلة.

التعليقات
0 التعليقات