الخطة الاستثمارية لمدينة العاشر من رمضان تسليم 7 آلاف وحدة للمواطنين وطرح 340 قطعة أرض صناعية للمستثمرين بمدينة العاشر من رمضان

نعرض لكم الخطة الاستثمارية لمدينة العاشر من رمضان ، التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، وخريطة طرح الأراضى الصناعية للمطورين الصناعيين، ...

نعرض لكم الخطة الاستثمارية لمدينة العاشر من رمضان ، التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة، وخريطة طرح الأراضى الصناعية للمطورين الصناعيين، وأيضًا خطة المشروعات السكنية والميزانية التي خصصتها وزارة الإسكان للمدينة.

طرح 340 قطعة أرض للمستثمرين
قال المهندس عصام بدوى رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، إن الجهاز يستعد خلال المرحلة المقبلة لطرح 340 قطعة أرض صناعية للمستثمرين الصناعيين بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية، مؤكدا أن الجهاز خاطب هيئة المجتمعات العمرانية وهيئة التنمية الصناعية للموافقة على طرح هذه الأراضى للمستثمرين الصناعيين في المدينة، حيث يتم تقديم جميع المستندات الخاصة بهذه الأراضى للتنمية الصناعية وننتظر الموافقة على طرحها خلال الأيام المقبلة.
وتوقع إقبالا كبيرا من قبل المستثمرين الصناعييين وأصحاب المصانع على التقدم لشراء هذه القطع، مؤكدا أنه يقبل المستثمرون بشكل كثيف على شراء الأراضى الصناعية بالمدينة.

استكمال مشروع الإسكان الاجتماعى
وأشار إلى أن خطة مشروعات العام المالى الجديد تشمل استكمال مشروع الإسكان الاجتماعى الخاص بالمليون وحدة سكنية التي تشرف عليه وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق، والتي تحتل فيه المدينة نصيب الأسد في المشاركة بأكبر عدد من الوحدات السكنية.
وذكر أن وزارة الإسكان خصصت 1.100 مليار جنيه لميزانية المدينة في العام المالى الجديد، سيتم إنفاقها على مشروعات ترفيق الأراضى الخاصة بقرعات أراضى الإسكان الاجتماعى ومشروع ابنى بيتك وإنهاء مرافق المشروع القومى للإسكان السابق.

مشروعات المدينة التنموية
ولفت إلى خطة مشروعات المدينة التنموية تسير بشكل ثابت حتى الآن دون أي تأخر في تنفيذ أي مشروع طبقا للجداول الزمنية التي تحددها وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية والمرافق، موضحا أن العمل مستمر على قدم وساق بالتنسيق بين جهاز المدينة والجهاز التنفيذى لمشروع الإسكان الاجتماعى.

وأضاف: "العمل جار حاليا على الانتهاء من التحريات الخاصة بالحاجزين سواء أكان حاصلا من قبل على وحدة سكنية أو قطعة أرض مدعمة من وزارة الإسكان فيما يخص بمشروع الإسكان الاجتماعى بالمدينة، ويضم 7000 وحدة سكنية، وسيتم تسليم هذه الوحدات للمواطنين على مراحل وليست دفعة واحدة".

6680 وحدة سكنية
وتابع:" المرحلة الثانية تضم تنفيذ 6680 وحدة سكنية وتم الانتهاء من أعمال المرافق والبنية التحتية لهذه الوحدات، وجار تنفيذ أعمال الإنشاءات الخرسانية".
وأشار إلى أنه سيتم تسليم قطع أراضى القرعات الثانية والرابعة والخامسة بمدينة العاشر من رمضان التي أعلنت عنها وزارة الإسكان من اليوم وحتى 22 ديسمبر المقبل.

وأكد رئيس الجهاز في نهاية تصريحاته، أنه تم تسليم أراضى القرعات الثانية والرابعة والخامسة بمدينة العاشر من رمضان للمواطنين، مؤكدًا استمرار عمليات التسليم حتى نهاية الأسبوع الجارى.




[caption id="attachment_1531" align="alignright" width="300"]المرحلة الثانية من مشروع الاسكان الاجتماعى المرحلة الثانية من مشروع الاسكان الاجتماعى[/caption]

مواضيع ذات صلة

مدينة العاشر من رمضان 3357072865723453102

المشاركات الشائعة

item