تفاصيل وشروط وظائف وزارة الكهرباء المصرية

بعد أكثر من عامين ونصف من توقف التعيينات تماما بقطاع الكهرباء ما تسبب في وجود عجز كبير في التخصصات المختلفة، ومع وصول عدد كبير من العاملين، ...

بعد أكثر من عامين ونصف من توقف التعيينات تماما بقطاع الكهرباء ما تسبب في وجود عجز كبير في التخصصات المختلفة، ومع وصول عدد كبير من العاملين، خاصة المهندسين والفنيين، لسن التقاعد والمعاش، بدأ قطاع الكهرباء في وضع ضوابط وتنظيمات للتعيين خلال المرحلة المقبلة.


"وظائف مصرية" علم بعض هذه الضوابط والكيفية التي يمكن من خلالها حصول أي شاب أو فتاة تتوافر بهما الشروط على وظيفة بالكهرباء، حيث ستكون الأفضلية في التعيين لمن تقدم بطلب أو حصل على موافقة مسبقة للتعيين خلال الفترة الماضية، وتتوافر فية الشروط، حيث لا يتعدى 35 عاما عند استلام العمل، وأنه لا مفاضلة لأبناء العاملين ممن لا تتوافر فيهم الشروط، ولا تعيينات لتخصصات لا يحتاج إليها العمل وتسبب بطالة وازدحاما في المواقع.


في البداية أكد وزير الكهرباء والطاقة محمد شاكر ضرورة استئناف التعيينات لسد العجز في التخصصات المختلفة بما لا يؤثر على العمل والكوادر، وأنه لا تعيينات جديدة للمحصلين أو لكشافين، حيث سيتم الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة ممثلة في العدادات الذكية والسداد عن طريق الفيزا كارت أو فوري أو الإنترنت أو فروع البنوك، وأن التعيينات الجديدة ستكون للتخصصات المطلوبة فعلا في قطاع الكهرباء، لا بالضغوط أو الوسائط وأن التدريب والكفاءة الشرط الأساسي للتعيين لأي وظيفة.


وأوضح رئيس القابضة للكهرباء جابر الدسوقي، في تصريح لـ"وظائف مصرية"، أنه تم الاتفاق على أن يحصر رئيس كل شركة احتياجاته الفعلية من العمالة في كل التخصصات وإرسال كشف بها للشركة القابضة، حيث يتم مراجعتها وفقا لأعداد العمالة الموجودة، وهل هناك عجز فعلي، وبعدها يتم السماح لرئيس الشركة بإجراء الاختبارات بشفافية تامة للمتقدمين بعد استبعاد التخصصات التي لا تنطبق عليها الشروط وبما يضمن اختيار أفضل الكفاءات وبشفافية تامة.


وأشار الدسوقي إلى أن القطاع يعاني من عجز في بعض التخصصات، خاصة الفنية والهندسية، وفى الوقت نفسة يعاني من بطالة وتضخم كبير لأعداد العامليين الذين تم تعيينهم في السنوات الماضية دون حاجة فعلية للعمل بهم، خاصة في فترة الانفلات الأمني عقب الثورة، مشيرا إلى أن استئناف التعيينات يمكن أن يبدأ أول العام المقبل أو نهاية شهر ديسمبر، وفقا للقواعد التي تم إقرارها، وأنه لا عودة لنظام التعيين السابق، وسيتم الإعلان بشفافية تامة عن الوظائف والكفاءات المطلوبة وإجراءات التعيين والاختبارات ووضع ضوابط لتحقيق الشفافية التامة.




[caption id="attachment_1753" align="aligncenter" width="300"]وظائف وزارة الكهرباء المصرية وظائف وزارة الكهرباء المصرية[/caption]

مواضيع ذات صلة

وظائف وزارة الكهرباء المصرية 3391465005209333554

المشاركات الشائعة

item