تفاصل طرح قطع أراضي فى 20 مدينة جديدة لاقامة نشاط عمرانى متكامل

طرحت وزارة الإسكان، ممثّلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالتعاون مع وزارة الاستثمار، ممثلة فى الهيئة العامة للاستثمار، عدداً من قطع ...

طرحت وزارة الإسكان، ممثّلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالتعاون مع وزارة الاستثمار، ممثلة فى الهيئة العامة للاستثمار، عدداً من قطع الأراضى بين الشركات القائمة، بمساحات تتراوح بين 3.5 و106 أفدنة، للبيع، لإقامة نشاط عمرانى متكامل بـ20 مدينة جديدة، فى أول تطبيق فعلى لقانون الاستثمار الجديد.

 

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، إن المدن المطروح بها الأراضى الجديدة هى: القاهرة الجديدة، والشروق، ودمياط الجديدة، و6 أكتوبر، وسوهاج الجديدة، وأخميم الجديدة، وبرج العرب الجديدة، وأسيوط الجديدة، والعبور، وبدر، و15 مايو، وأسوان الجديدة، والسادات، والصالحية الجديدة، والعاشر من رمضان، والفيوم الجديدة، والمنيا الجديدة، وقنا الجديدة، وبنى سويف الجديدة، والقرى السياحية. وأكد المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن الأراضى تم طرحها بالشروط الآتية: البيع بين الشركات القائمة، وتتقدم الشركة الراغبة بطلب الشراء، متضمناً نسبة سداد المقدم، على أن تتقدّم الشركة الراغبة فى الحجز لشراء كراسة الشروط، اعتباراً من 13 يناير الحالى، بألف جنيه من مقر جهاز المدينة المختص. وأضاف: «مقدم الحجز 5% من قيمة الأرض، طبقاً لموقع ومساحة كل قطعة (وفقاً لما هو وارد بكراسة الشروط)، لافتاً إلى أن الخرائط الخاصة بمواقع قطع الأراضى المطروحة متاحة على الموقع الخاص بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

 

وأوضح أنه سيتم تخصيص الأرض للشركة مقدمة العرض المتضمن أعلى نسبة سداد مقدم الثمن والمقبولة فنياً، ويتم السداد عبر استكمال سداد نسبة المقدم من قيمة الأرض الواردة بالعرض، خلال مدة أقصاها شهر من تاريخ إخطاره بالموافقة على البيع.

لمعرفة تفاصيل القطع المطروحة بكل مدينة يرجى تحميل هذا الملف من خلال الضغط هنا




[caption id="attachment_16050" align="alignright" width="300"]اراضى وزارة الاسكان اراضى وزارة الاسكان[/caption]

مواضيع ذات صلة

عقارات 5868904089067752550

المشاركات الشائعة

item