تفاصيل وشروط الحصول على شقه بالايجار من وزارة الاسكان 2016

تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عدد من الوحدات السكنية ضمن مشروع الإسكان الإجتماعي للشباب ومحدودي الدخل بمساحة 3 غرف وصالة...


تطرح وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عدد من الوحدات السكنية ضمن مشروع الإسكان الإجتماعي للشباب ومحدودي الدخل بمساحة 3 غرف وصالة، بمساحة تصل إلى 90م2 تشطيب كامل، بنظام الإيجار، لمن لا يستطيع شراء وحدات الإسكان الإجتماعي.

والوزارة تدرس إعلان المشروع رسميا خلال شهر يوليو القادم حسب تصريحات مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية المهندس خالد عباس، وتعمل بالتعاون مع لجنة الإسكان بمجلس النواب على تقنين الوضع القانوني لهذه الوحدات.. وعلى خلفية اطلاعها على مضمون المشروع وكراسة الشروط الخاصة به، الذي تطرحه الوزارة على الجمهور يوليو القادم بعد اقراره بالتشاور مع مجلس الوزراء .



 



الأوراق المطلوبة لحجز الشقق هى:



صورة بطاقة الرقم القومي للزوج والزوجة على أن تكون سارية

صورة قسيمة الزواج "للمتزوج"

شهادة بإثبات الدخل السنوي أو الشهري على أن تكون معتَمدَة ومؤرخة من جهة العمل وبها رقم السجل التجاري، والبطاقة الضريبية، بشرط أن لايزيد الدخل الشهري للمنتفع عن 1000 جنيها،

إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي، وتوريد مبلغ 75 جنبها مصاريف استعلام.








و حسب تصريحات مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية المهندس خالد عباس سيتم طرح هذه الوحدات بمحافظات تتميز بانخفاض معدلات الدخول فيها، وهي المحافظات الأكثر فقرًا، والتي وضعت وزارة الإسكان معايير لها أهمها ضعف مواردها المادية والبشرية، وسيتم إعلان أسمائها في كراسة الشروط الخاصة بالإيجار فور اعتمادها والموافقة النهائية عليها.



 



يتم كراسة الشروط من مكاتب البريد في المدن، والمراكز، وفروع بنك التعمير والإسكان، خلال شهر يوليو القادم. وسعر الوحدة كاملة التشطيب 154 ألف جنيه، لكن الوزارة ستطرحها بنظام الإيجار بـ 300 جنيها، بزيادة سنوية 3%، على أن يتمثل دعم الدولة للمواطن في حصولة على الشقة في شكلها الإيجاري، ويبلغ مقدم الحجز 9 آلاف جنيه، ويرد فى حالة عدم التخصيص، ويتم سداده في أي مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية، وذلك لحساب بنك التعمير والإسكان.



الشروط الواجب توافرها لحجز هذة الوحدات هى:





أن لا يزيد الدخل الشهرى للمتقدم للحجز عن ألف جنيه، للأعزب والأسرة.



ويتم سداد باقي مقدم الحجز خلال أسبوعين من تاريخ إخطار المتقدم برسالة نصية على الموبايل المسجل في كراسة الشروط، ويتم دفع الإيجار من وقت استلامه الوحدة السكنية.




وسيتم تخصيصها تباعاً بعد انتهاء الإجراءات الإدارية، وتحديد المستحقين، وسيتم الانتهاء من تنفيذها خلال عام من بدء التقديم.

شقق مدينة السﻻم 9

مواضيع ذات صلة

وزارة الاسكان 470604990553740561

المشاركات الشائعة

item