الاثنين، 30 مايو، 2016

وزير الإسكان : يقرر مد الحجز بوحدات الإسكان الاجتماعى حتى ١٥ يونيو المقبل


قرر الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مد الحجز بوحدات الإسكان الاجتماعى أسبوعين، لينتهى فى ١٥ يونيو المقبل، وذلك استجابة لطلبات عدد كبير من المواطنين الذين سحبوا كراسات الشروط، ولم يتمكنوا حتى الآن من استكمال مستندات الحجز المطلوبة.


 


وقال الوزير: حتى الآن يبلغ عدد من سحبوا الكراسات نحو ٥٨١ ألفا، وعدد من قاموا بدفع مقدمات الحجز نحو ٣٠٥ آلاف مواطن، واستجبنا لمطالب عدد كبير من المواطنين، بمد فترة الحجز، ليتمكنوا من استكمال المستندات المطلوبة، ودفع المقدمات، كما تمت الاستجابة لمطالب عديدة سابقة بإعفاء أصحاب المهن الحرة من تقديم الرقم التأمينى، الذى واجه البعض صعوبة فى استخراجه.


 


وشدد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على مسئولي الإسكان الاجتماعي بالوزارة، بضرورة الاجتماع أسبوعيا مع شركات المقاولات المنفذة للمشروع، على مستوى المدن الجديدة، بجانب مديريات الإسكان على مستوى المحافظات، وقال الوزير، خلال اجتماعه الدوري لمتابعة نسب انجاز مشروع الإسكان الاجتماعي، إنه لا مجال لتأخير التنفيذ، فالوزارة ملتزمة بتوقيتات الانتهاء من تنفيذ الوحدات، ولهذا يجب الاجتماع أسبوعيا بشركات المقاولات المنفذة للمشروع، ومتابعة نسب الإنجاز، خاصة في ظل توفير التمويل اللازم لتنفيذ وحدات المشروع، وعدم تأخير أى مستحقات مالية للمقاولين.


 


وحذر مدبولي، من تهاون أو تقاعس أي شركة عن التنفيذ، حيث سيتم سحب الأعمال منها فوراً، أو إدخال شركة أخرى معها في التنفيذ، لسرعة الإنجاز.


 


وأعلن المهندس صلاح حسن، المدير التنفيذي لمشروع الإسكان الاجتماعي، أن هناك ١٤ ألف مواطن قاموا بالتحويل من مدينتي القاهرة الجديدة، والسلام، الى مدن: بدر، و١٥ مايو، والشروق، وما زال الباب مفتوحا للتحويل حتى نهاية يونيو المقبل.



[caption id="attachment_969" align="aligncenter" width="300"]وزير الاسكان وزير الاسكان[/caption]



 

التعليقات
3 التعليقات