التمويل العقارى يبدء الاستعلام عن 125 الف متقدم من اصحاب الكراسة الحمراء بواسطة شركات الاستعلام

التمويل العقارى بدأ الإستعلام عن المتقدمين لحجز شقق الاسكان من أصحاب الكراسة الحمراء بواسطة شركات الإستعلام وبالفعل بدأ الإستعلام عن الأشخاص...

التمويل العقارى بدأ الإستعلام عن المتقدمين لحجز شقق الاسكان من أصحاب الكراسة الحمراء بواسطة شركات الإستعلام وبالفعل بدأ الإستعلام عن الأشخاص المتقدمين على أرض الواقع وسيتم إرسال أوراقهم للبنوك لإستكمال باقى الخطوات لإستلام الشقق الخاصة بهم.


ومنذ أيام قليلة قالت مي عبدالحميد رئيس صندوق التمويل العقاري، أنه لأول مرة فى تاريخ وزارة الإسكان منذ بدء طرح وحدات مشروع المليون وحدة سكنية، تبدأ الوزارة فى الاستعلام
عن المتقدمين لحجز الوحدات قبل غلق باب التقدم لها.



وقالت أنه لأول مرة يتم البدء فى تسجيل بيانات المتقدمين لحجز الـ500 ألف وحدة بالتزامن مع تقدم المواطنين للحجز فى مكاتب البريد، لافتة إلى أنه كان يتم تسجيل البيانات فور غلق مكاتب البريد أبوابها فى المواعيد الرسمية.



و إن الهدف من اتخاذ إجراءات التسجيل بالتزامن مع تقديم المواطنين الأوراق ودفع مقدمات الحجز،هو تقليل الفترة الزمنية المستغرقة فى فرز الأوراق وتسجيل البيانات والاستعلام عن المواطنين قبل تسليمهم الوحدة السكنية.



وأشارت، إلى أنه تم البدء فى إرسال أسماء المتقدمين لـ100 ألف وحدة سكنية المخصص لها كراسة الشروط باللون الأحمر لشركات الاستعلام وذلك للاستعلام عنهم، تمهيدا لإرسال ملفاتهم للبنوك لدفع مقدمات الحجز وبدء إجراءات الوحدات السكنية لهم.


وذكرت، أن عدد المتقدمين لوحدات الجارى تشطيبها والمقرر الانتهاء منها نهاية العام الجارى لا يتجاوز الـ125ألف مواطن، بينما يصل عدد الوحدات الجارى تشطيبها يصل لـ156 ألف وحدة.
وأكدت أن هؤلاء المواطنين الذين تم الاستعلام عنهم غير منطبق عليهم قرار دفع الـ4 آلاف جنيه فى شهر سبتمبر المقبل، لأنهم سيدفعون مقدم الحجز بالكامل فور انتهاء إجراءات الاستعلام.




[caption id="attachment_2229" align="alignright" width="300"]صندوق التمويل العقارى صندوق التمويل العقارى[/caption]

مواضيع ذات صلة

عقارات 8615953208792328208

المشاركات الشائعة

item