اخر اخبار شقق الاسكان الاجتماعى الكراسة الحمراء والزرقاء حسب تصريحات رئيس صندوق التمويل العقارى

نعرض لكم اخر تصريحات  رئيس صندوق التمويل العقارى الدكتورة مى عبد الحميد والمدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، أنه تم بدء الاستعلام ...


نعرض لكم اخر تصريحات رئيس صندوق التمويل العقارى الدكتورة مى عبد الحميد والمدير التنفيذى لصندوق الإسكان الاجتماعى، أنه تم بدء الاستعلام عن 70 ألف شخص من المتقدمين لحجز الوحدات السكنية فى مراحل التشطيب "أصحاب الكراسة الحمراء"، مشيرة إلى أنه تم رفض حوالى 16 ألفا منهم بسبب عدم مطابقة شهادة الدخل التى تقدموا بها مع دخلهم الحقيقى أو امتلاكهم وحدات سكنية.
ومن المقرر أن يتم البدء فى تسليم أولى وحدات الـ500 ألف شقة التى تم طرحها للمواطنين شهر مايو الماضى، لافته إلى أنه فور الانتهاء من الاستعلام الميدانى على المتقدمين سيتم إرسال الملفات للبنوك لدفع مقدمات الحجز.
وأى مواطن يعلم تمام اليقين أن الأوراق التى تقدم بها صحيحة ولا يوجد بها أى تلاعب سيحصل على وحدة سكنية فور الانتهاء من إجراءات الاستعلام عنه سواء استلام ميدانى أو استعلام ائتمانى.
وسيتم بدء دفع أقساط الـ400 ألف وحدة سكنية الجارى إنشائها اعتبارا من الشهر المقبل، مؤكدة أن دفع الأقساط غير مرتبط بدفع الأقساط، ومن حق أى مواطن يتم رفضه من قبل شركات الاستعلام استرداد المبالغ التى دفعها.
وأكدت أنه تم تركيب عدادات مياه وكهرباء فى كافة الوحدات السكنية وذلك تنفيذا لتعليمات وتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والإجراء الذى سيتخذه المواطن فقط هو أن يقوم بالتقدم بطلب للجاهز لتحويل العداد باسمه.
وذكرت أنه تم بالفعل البدء فى تسجيل الطلبات المستوفاة للشروط على الوحدات فى مراحل التشطيب (الكراسة الحمراء) على نظام العمل الآلى لصندوق التمويل العقارى، وإرسال ما يزيد على 60 ألف طلب لشركات الاستعلام، ويتم حالياً مراجعتها واستبعاد المرفوض منها، وإرسال المقبول للبنوك لبدء الدراسة الائتمانية.
أما فيما يخص الطلبات المستوفاة للشروط للمتقدمين على الوحدات التى سيتم تسليمها خلال عام (الكراسات الزرقاء) فسيتم الانتهاء من فرزها خلال الأسبوع القادم، استعداداً لإرسال رسائل نصية للمقبولين منهم للتوجه لدفع مبلغ القسط الأول من الأقساط ربع السنوية، والذى يستحق دفعه فى الأول من نوفمبر.

مواضيع ذات صلة

عقارات 2316330774910661535

المشاركات الشائعة

item