الخميس، 8 ديسمبر، 2016

غضب بين الحاجزين فى شقق الاسكان الاجتماعى بسبب ارتفاع المقدمات

سادت حالة من الغضب وسط الحاجزين فى شقق الاسكان الاجتماعى الاعلان الثامن بسب إرتفاع مقدمات الشقق التى وصلت إلى أكثر من 50% من ثمن الشقة البالغ ثمنها 154 ألف جنية ، وتتراوح مقدمات الحجز بين 75 الف جنية و 25 الف جنية بخلاف ال 9000 الآف جنية مبلغ جدية الحجز.

ويجب تحضير هذا المبلغ الكبير فى مدة لاتزيد عن 15 يوم فقط وإلا سيتم إلغاء تخصيص الوحدة وقد تسببت ارتفاع المقدمات فى ضياع احلام الكثير من محدودى الدخل الذين تقدموا لحجز شقة بناء على بنود كراسة الشروط التى ذكر فيها النص التالى:
( يتم سداد باقى مقدم ثمن الوحدة ويبدأ من 15% من قيمتها خلال أسبوعين على الأكثر من تاريخ إخطار المتقدم بتخصيص وحدة له، وفى حالة عدم قيام المستحقين بالسداد فى المدة المحددة من الإخطار يعتبر ذلك عدولاً عن حجز الوحدة ويتم إلغاء الحجز).

فالكثير من الحاجزين الغير قادرين على دفع المقدمات المرتفعة قاموا بسحب مبلغ جدية الحجز، ومنهم من قام بعرض الشقة للبيع على أن يقوم المشترى بسداد المقدم وشراء الشقة ومنهم من قام ببيع كل مالدية لتسديد المقدم.
وقد ذكرنا فى مقال سابق أن البنوك لن تلتزم بكراسة الشروط لأنها قامت بشراء الشقق من الحكومة وكل بنك يفرض شروطة الخاصة بة والحكومة حتى الآن لم تتدخل بشروط موحدة سوى قرارات البنك المركزى الاخيرة.


التعليقات
0 التعليقات