طريقة تغيير الوحدة من دور اخير الى ارضى او دور متكرر فى شقق الاسكان الإجتماعى

وردت لنا رسائل كثيرة من زوار الموقع حول طريقة تغيير الوحدة من دور إلى دور أخر أو تغيير موقع الوحدة من مكان إلى أخر وسنعرض لكم عدة طرق يم...


وردت لنا رسائل كثيرة من زوار الموقع حول طريقة تغيير الوحدة من دور إلى دور أخر أو تغيير موقع الوحدة من مكان إلى أخر وسنعرض لكم عدة طرق يمكنكم تغيير الوحدة بها مع الضوابط والشروط التى يجب أن تتوفر لتغيير الوحدة.
فى بداية طرح مشروع الإسكان الإجتماعى عام 2015 ،تضرر عدد كبير من المتقدمين لحجز الوحدات السكنية بسبب التخصيص ،واستمرت المشكلة موجودة حتى الآن.
وفى العام الماضى ذكر مصدر فى الجهاز التنفيذي لمشروعات الإسكان الإجتماعي، أن هناك عدد من المستفيدين بوحدات المشروع من محدودي الدخل، أعلنوا تضررهم من تخصيص وحدات لهم في الأدوار الأرضية أو الوحدات الخلفية، مطالبين بتغيير تلك الوحدات، خاصة وأن مقدماتها مرتفعة دون وجود ميزة نسبية عن مثيلاتها في المواقع الأمامية أو الأدوار المتكررة.
وقررالجهاز التنفيذي لمشروعات الإسكان الإجتماعي تبديل الوحدات فقط لمن تم التخصيص لهم بالأدوار الأرضية أو الدور الأخير خلفي وأن على المستفيد التقدم بطلب لتغيير وحدته بمقر الجهاز التنفيذي لمشروعات الإسكان الإجتماعي بديوان وزارة الإسكان، لبحثه.
فيجب على من يريد تغيير تخصيص وحدتة السكنية الذهاب إلى مقر الجهاز التنفيذي لمشروعات الإسكان الإجتماعي بديوان وزارة الإسكان ومعه طلب تغيير الوحدة وتقديم مايثبت تضررة من تلك الوحدة، (وهو عدد 2 تقرير طبى من مستشفيان حكوميان )،مع العلم أن الطلب سيأخذ مدة حوالى 6 شهور .
توجد طرق أخرى لتغيير الوحدة ولكن بها مجازفة ولكنها أسرع من الطريقة السابقة وسنوضحها لكم.
يجب أن نعرف أولا" أن جميع البنوك المشتركة فى مشروع التمويل العقارى مخصص لها عدد من عمارات الإسكان الإجتماعى فى مناطق معينة.
(مثال  بنك مصر مخصص لة عمارات من 1 إلى 5 الحى الـ 15 والبنك الأهلى مخصص لة عمارات من 8 إلى 12 بالحى الـ 15 وبنك القاهرة مخصص لة عمارات من 19 لـ 25 بالحى الـ 9 ).
فيجب على من يريد تغيير التخصيص التقدم بطلب لصندوق التمويل العقارى بتغيير البنك وهنا سيتم إلغاء التخصيص القديم وسيتم التخصيص مرة أخرى مع البنك الجديد.



مواضيع ذات صلة

عقارات 671678968435521791

المشاركات الشائعة

item