اخر الأخبار

موعد حجز شقق الاسكان والمستندات المطلوبه وطريقة التقديم


هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة

الجهاز التنفيذي للاسكان الاجتماعي

موعد طرح شقق الاسكان والمستندات المطلوبه وطريقة التقديم
موعد طرح شقق الاسكان والمستندات المطلوبه وطريقة التقديم

مشروع الإسكان الاجتماعي

في إطار خطة الدولة لتحقيق العدالة الاجتماعية

تعلن الوزارة عن
عن فتح باب استكمال مستندات الحجز لوحدات سكنية (ثلاث غرف وصاله – بمساحات تصل الى 90م2 ) بنظام التمليك بالمشروع اعتبارا من يوم 1/6/2014 حتى يوم 30/6/2014 بمدن العاشر من رمضان (محافظة الشرقية) – السادات (محافظة المنوفية) – أسيوط الجديدة (محافظة أسيوط)

الشروط العامة :

أن يكون قد سبق للمتقدم تقديم طلب للحصول على وحدة سكنية للإسكان الاجتماعي بعد ثورة 25 يناير سواء باليد او بالبريد في فترات الإعلان السابقة.

لا يحق للمتقدم أو الأسرة (الزوج – الزوجة - الأولاد القصر) وحدة سكنية او قرض تعاوني أو قطعة أرض سكنى بالمدن الجديدة و المحافظات .

عدم امتلاك (الزوج – الزوجة - الأولاد القصر) اى وحدة سكنية والا يكون قد سبق لهم الحصول على وحدة سكنية او قرض تعاوني أو قطعة أرض سواء كانت فى حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع أخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير .

أن يكون المتقدم للحجز من أبناء المحافظة والمرتبط بها عملا وإقامة أو من المقيمين أو من العاملين بها أو احدى المدن الجديدة التابعة لها .

يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفى حالة المخالفة يكون مسئولا جنائيا ومدنيا طبقا لأحكام قانون الإسكان الاجتماعي ويحق للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار او حكم قضائي واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لحفظ حقها مع تطبيق قانون التمويل العقاري وتعديلاته .

شروط التقدم للحجز :

لا يقل سن المتقدم عن 21 سنة ولا يزيد عن 45 سنة فى تاريخ تقديم الطلب السابق من المواطن بعد ثورة 25 يناير .

يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدا ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقاري.

ان يكون المتقدم من محدودي الدخل وألا يزيد دخله السنوي طبقا لقانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 وتعديلاته ولائحته التنفيذية .

المستندات المطلوبة :

المستند الدال على التقدم في فترات الإعلان السابقة بعد ثورة 25 يناير

صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجه سارية – شهادة التأمينات الاجتماعية .

تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن بعض البيانات الأساسية واجمالى الدخل الشهري او أي مستندات أخرى يراها العميل توضح دخله  وتعزز أو تضيف للدخل .

بالنسبة لأصحاب المهن الحرة :

أن يكون المتقدم من القاطنين أو العاملين بالقاهرة الكبرى .

طلب حجز واحد للأسرة ( الزوج / الزوجة / الأبناء القصر ) .

تقديم صورة من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد افراد الأسرة ( صورة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الابناء (رقم قومي مميكنة)

إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي .

أسلوب السداد :

مقدم الحجز مبلغ 5000 ج ( يرد فى حالة عدم التخصيص ) + 100 جنيه (مصاريف استلام لاترد) ويتم سداده في اى مكتب بريد مميكن بكافة محافظات الجمهورية وذلك على الحساب الجاري رقم (70822) لسحاب بنك التعمير والإسكان والمفتوح بمكتب بريد الزمالك .

يتم ملء النموذج المرفق بخط واضح ويرسل مع المستندات المطلوبة بخطاب مسجل بعلم الوصول الى فرع بنك التعمير والإسكان بالمحافظة المراد الحجز بها ومرفق به صورة من ايصال السداد .

سيتم إخطار المخصص لهم وحدات لاستكمال سداد 15% من ثمن الوحدة .

القسط الشهري يبدأ من 480 جنيها (كحد أدنى ) بزيادة سنوية 7% كحد أقصى لمدة 15 عاما يتم حسابه طبقا لتكلفة الوحدة ودخل المواطن .

يقدم صندوق التمويل العقاري  دعما نقيا لايرد يصل إلى 25 ألف جنيه مصري طبقا للدخل .

 يقدم البنك المركزي من خلال البنوك المشاركة تمويلا للوحدة بأسعار عائد مخفضه (تحسب على أساس متناقص) وتبلغ 7% ولا يتم تغيرها طوال فترة التمويل .

تطبق الشروط والأحكام .

علما بأنه لن يلتفت الى ايه مستندات غير مستوفية او عن غير طريق البريد او بعد موعد التقديم .

مع تحيات وزارة الإسكان و المرافق المجتمعات العمرانية

ليست هناك تعليقات