اخر الأخبار

ارابتك: 3 مساحات لشقق المليون وحدة سكنية وضخ 60 مليار دولار بمصر


ارابتك: 3 مساحات لشقق المليون وحدة سكنية وضخ 60 مليار دولار بمصر
ارابتك
ارابتك

أعلنت شركة ''أرابتك القابضة'' الاماراتية، ضخ استثمارات ضخمة في مصر تقدر بنحو 60 مليار دولار، موزعة على قطاعات عدة خلال الفترة من (2014-2017).

وبحسب تصريحات عن شركة ''أرابتيك'' نقله الموقع الإلكتروني لجريدة (البيان) الاماراتية اليوم الثلاثاء، تعتزم الشركة تأسيس شركة تمويل خلال الأيام المقبلة لدعم تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية، المنتظر البدء بتنفيذه بحلول الربع الثالث من العام الجاري، بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وقالت مصادر مطلعة، إن ''أرابتك'' قاربت على الانتهاء من إعداد التصميمات الهندسية اللازمة لمشروع المليون وحدة سكنية تمهيداً لتقديم نموذج سكني متكامل، وتشمل 3 نماذج للشقق السكنية التي سيتم طرحها على مساحات 80 و90 و110 أمتار مربعة شاملة المرافق والخدمات، على أن يبدأ التنفيذ الفعلي للمشروع خلال الأشهر المقبلة.

وكانت القوات المسلحة وقعت اتفاق مع شركة آرابتك الإماراتية لإنشاء وتمويل تنفيذ مليون وحدة سكنية خلال السنوات الأربعة المقبلة، سيتم تنفيذهم في عدد من المحافظات لإسكان الشباب.

وأشارت الشركة الإماراتية إلى أن قيمة الصفقة قد تصل إلى 280 مليار جنيه مصري، فيما يعتر أكبر قيمة لصفقة في تاريخ الشركة.

وكشفت نتائج أعمال شركة أرابتيك خلال العام المالي 2013، تحقيق صافي ربح بنحو 377.8 مليون درهم، بنسبة زيادة 171 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من 2012 
  
كما ارتفعت إيرادات الشركة بنسبة 30 بالمئة لتسجل 7.4 مليار درهم خلال 2013، بمقارنة بايرادات تقدر بـ5.7 مليار درهم في 2012.

ليست هناك تعليقات