اخر الأخبار

طرح ١٠٩٨١ قطعة أرض اسكان اجتماعى بالقرعة العلنية فى العاشر من رمضان و6اكتوبر وبدر والسادات ومدن الصعيد

قال المهندس طارق السباعى، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة: سيتم طرح ١٠٩٨١ قطعة أرض "إسكان اجتماعى"، موزعة كالتالى: ١٧٦٧ قطعة أرض بمدينة ٦ أكتوبر، و٢٨٧٦ قطعة بمدينة بدر، و٢٠٧٠ بالعاشر من رمضان، و٢٢٧٨ بالسادات، و٣٠٣ قطع بسوهاج الجديدة، و١٣٨ بطيبة الجديدة، و٢٠٠ قطعة فى أسيوط الجديدة، و١١٣٨ فى قنا الجديدة، و٢١١ قطعة أرض بالصالحية الجديدة.

وقد كشف الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن استعداد الوزارة لطرح أضخم قرعة أراضى إسكان اجتماعى ومُتميز، وأكثر تميزا، لتلبية طلبات المواطنين، وإحداث التنمية المطلوبة فى المدن الجديدة.

وأوضح وزير الإسكان أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ستطرح قريبا بنظام القرعة العلنية، قطع أراض سكنية، بمساحات مختلفة، تتراوح بين ٢٠٩ م٢ و١٥٠٠ م٢، بإجمالى عدد ٢١٣٠٧ قطع أراض سكنية، لمختلف شرائح المجتمع "إسكان اجتماعى، ومتميز، وأكثر تميزا"، مشيرا إلى أن هذه الأراضى تطرح كمرحلة أولى، من إجمالى ٦٠ ألف قطعة أرض سكنية، بمساحة حوالى ٣٥ مليون م٢، تهدف الوزارة لطرحها فى هذه المرحلة، بالمدن الجديدة.



وأشار الوزير إلى أنه سيتم تسليم نماذج معمارية للفائزين بالقرعة، بجميع رسوماتها التنفيذية اللازمة لاستصدار التراخيص، بحيث يمكن للمواطن الحصول على تراخيص البناء مع استلام قطعة الأرض، فى حال اختيار نموذج من هذه النماذج.



وأكد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أهمية سياسة طرح الأراضى لمختلف شرائح المجتمع فى مواجهة "السمسرة"، وعمليات المتاجرة بالأراضى، مؤكداً أن الوزارة تنتهج عدة آليات لمواجهة عمليات المتاجرة والسمسرة بالأراضى، منها "الوفرة" فى قطع الأراضى المطروحة، وسنعمل على تلبية رغبات شرائح المجتمع المختلفة فى التملك، بالاستمرار فى طرح الأراضى.



هناك 6 تعليقات:

  1. كيفيه الحجز وكيفية الحصول على كراسه الشروط والمقدم كام وماهو البنك المختص وهل يوجد أراضى بالعبور

    ردحذف
  2. عبد العزيز محمد14 فبراير 2016 في 1:28 م

    اريد اخر اخبار التقديم على الشقق

    ردحذف
  3. وفقكوم الله الي ما يحب ويرضاه واعانك على فعل الخير لشعب مصر

    ردحذف
  4. أمتى التقديم

    ردحذف
  5. أمتى التقديم

    ردحذف
  6. محمد محمود محمد محفوظ18 فبراير 2016 في 5:53 م

    امتى التقديم وباقى الاقساط قدين والبنك المختص بذالك

    ردحذف