اخر الأخبار

طرح 2568 وحدة سكنية بمشروعي مدينتي و امتداد الرحاب بمدينة القاهرة الجديدة


أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن وزارة الإسكان ستطرح الشهر المقبل 2568 وحدة سكنية بمشروعي "مدينتي" و"امتداد الرحاب"، بمدينة القاهرة الجديدة، للمصريين بالخارج، وذلك بعد موافقة مجلس الوزراء، والتي تأتي استجابة لطلبات المصريين بالخارج بتوفير وحدات سكنية لهم.



وقال الوزير، إن الوحدات كاملة التشطيب، بنماذج متنوعة، بمساحات تتراوح بين 58م2 و162م2، وجاهزة للاستلام الفورى، موضحاً أنه سيتم طرح 1320 وحدة بمشروع مدينتي، موزعة كالتالي: 480 وحدة بالمجموعة 68، و840 وحدة بالمجموعة 70، بالإضافة إلى 1248 وحدة بمشروع امتداد الرحاب.



وحول شروط حجز الوحدات، أوضح المهندس طارق السباعي، المشرف على قطاع الشئون التجارية والعقارية، بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أن التخصيص يكون بأسبقية سداد جدية الحجز، وألا يقل سن الحاجز عن 21 عامًا، موضحًا أن سعر المتر 800 دولار للمتر المسطح مباني بامتداد الرحاب، و575 دولارًا للمتر المسطح مباني بمدينتي.



وبشأن أسلوب السداد، أشار إلى أنه يتم سداد مبلغ جدية الحجز، ويبلغ 40% من قيمة الوحدة، كما يتم سداد 10% من قيمة الوحدة عند الاستلام لكل من مدينتي وامتداد الرحاب، ويتم سداد الباقى على 5 أقساط سنوية لوحدات امتداد الرحاب بحد أقصى، و7 سنوات لوحدات مدينتى بحد أقصى، موضحًا أنه يتم دفع الأقساط محملة بالأعباء المالية من تاريخ استلام الوحدة، على أن يبدأ استحقاق القسط الأول بعد سنة من الاستلام.



وأوضح المهندس طارق السباعي، أن جميع البيانات والمعلومات، وإجراءات الحجز ستتم من خارج مصر، من خلال الموقع الإلكترونى الخاي بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والذي يتم التنسيق حاليًا مع وزارة الاتصالات لإطلاقه.



[caption id="attachment_16412" align="alignright" width="300"]شقق مدينتى شقق مدينتى[/caption]


ليست هناك تعليقات