اخر الأخبار

طريقة دفع اقساط شقق التمويل العقارى من خلال الموبايل

أعلن البنك المركزى الدولى فى نهاية عام 2019 مبادرة تحصيل أقساط التمويل العقارى إلكترونيا" عبر مختلف وسائل الدفع الإلكترونى ، بالشراكة مع البنوك المشتركة فى نظام التمويل العقارى.

ونعرض لكم طرق دفع أقساط شقق الإسكان الإجتماعى أو سكن مصر أو دار مصر من خلال محفظة الهاتف المحمول أو البطاقات المصرفية، التى تم العمل بها فى 1 ديسمبر 2019 بالنظام التالى.

أ- يمكن دفع أقساط شقق التمويل العقارى من خلال الكارت المدفوع مقدما" وذلك من أى صراف آلى تابع إلى البنك الممول ويمكن الدفع من خلال توريد المبلغ إلى البنك مباشرة ولكن بعض البنوك ترفض هذه الطريقة لأن المبلغ أقل من 5000 جنية.

ب- إستخدام محفظة البنك على الموبايل وسنعرض إليكم طريقة الإستخدام والدفع فى الخطوات التالية.

1: يجب على العميل الذهاب إلى البنك الممول لـ إستخراج الكارت المدفوع مقدما" وفتح المحفظة على خط التليفون المسجل بإسمك فى شركة المحمول عن طريق بطاقة الرقم القومى.
2: قم بتحميل المحفظة الخاصه بـ البنك التابع له على هاتف المحمول وهذه أسماء المحافظ الخاصة بالبنوك التى تقدم هذه الخدمه.
محفظة البنك الاهلى هى nbe-phonecash فون كاش .
محفظة بنك الإسكان والتعمير هى Floussy Phone - فلوسي فون.
محفظة بنك القاهره هى:  Qahera Cash.
محفظة البنك التجارى الدولى CIB هى: CIB المحفظة الذكية.
محفظة بنك مصر هى: محفظة بي ام.

3: سيرسل البنك إشعار لسداد القسط عبر تطبيق الهاتف المحمول فى موعد تحصيل القسط كل شهر.
4: يجب على العميل مراجعة بيانات القسط والتأكد من صحة المعلومات ثم يقوم بالموافقة على السداد، وذلك من خلال إدخال الرقم التعريفى الشخصى الخاص بالمحفظة. 
5: ستصل على الفور رساله إلى العميل تفيد بتأكيد المعامله، وهذه الرسالة تعتبر إيصال لضمان حق العميل.

جدير بالذكر أن دفع اقساط شقق الاسكان الاجتماعى وسكن مصر ودار مصرإلكترونيا" مجانا" بدون أى مقابل مادى، وهذه خدمة تم إضافتها إلى محافظ الهاتف المحمول العامله فى السوق المصرى ، وتم بدء العمل بهذه الخدمة فى يوم الأحد الموافق 1 ديسمبر 2019.



ليست هناك تعليقات